«حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُوسَى بْنِ اَلْمُتَوَكِّلِ رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهُ قَالَ حَدَّثَنَا عَبْدُ اَللَّهِ بْنُ جَعْفَرٍ اَلْحِمْيَرِيُّ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ اَلْحَسَنِ بْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ أَبِي وَلاَّدٍ اَلْحَنَّاطِ عَنْ أَبِي عَبْدِ اَللَّهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ قَالَ كَانَ عَلِيُّ بْنُ اَلْحُسَيْنِ عَلَيْهِمَا السَّلاَمُ يَقُولُ: إِنَّ اَلْمَعْرِفَةَ بِكَمَالِ دِينِ اَلْمُسْلِمِ تَرْكُهُ اَلْكَلاَمَ فِيمَا لاَ يَعْنِيهِ وَ قِلَّةُ اَلْمِرَاءِ وَ حِلْمُهُ وَ صَبْرُهُ وَ حُسْنُ خُلُقِهِ».(الخصال / ترجمه جعفری ; ج ۱ ص ۴۲۱)«ابو ولاّد حنّاط از امام صادق_عليهالسّلام_نقل مىكند كه فرمود: على بن الحسين_عليهماالسّلام_ مىفرمود: كامل بودن دين مسلمان با اينها شناخته مىشود: ترك سخن بيهوده و جدال كمتر و بردبارى و شكيبايى و حسن خلق» کمال دین یک مسلمانی از این راه شناخته میشه که کلام رو در مواقعی که به او مربوط نمیشه ترک میکنه «و قلّة المراء»، بگو مگو و مراء را ترک میکنه، «و حلمه و صبره و حسن خلقه» حلم و صبر و حسن خلقش.حاج آقا: بهخصوص در مورد همین مراء و جدال، و لو حق با اینه اما حق مراء و بگو مگو نداره!